«مول 360»... يحتفي باليوم العالمي للشعر


Video by Yamaah Media

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للشعر، ينظم «مول 360»، وجهة التسوق الرائدة في الكويت والتابعة لشركة «التمدين لمراكز

التسوق»، بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، أمسية شعرية يقوم من خلالها بإنشاء منصة إبداعية لتشجيع الموهوبين في مجال الشعر وتمكينهم من إبراز مواهبهم.

ويشارك في الأمسية 15 شاعراً من الشعراء المرموقين ونخبة من المواهب الشابة الواعدة مثل فاطمة السميطي، وثريا البقصمي، وفالح بن طفلة، وعبدالله العنزي، ونور الجواد، بالإضافة إلى ليلى علي، وزينب ميرزا، وسعد الأحمد، وعبدالعزيز السميطي، ومعز داهودوالا، وخلود حسين، حيث سيلقون عدداً من قصائدهم الملهمة على مسامع الحضور، في السادسة والنصف من مساء اليوم في البهو الرئيسي لـ«مول 360».

يذكر أن «مول 360» يسعى من خلال تنظيم هذه الأمسية إلى تشجيع الحوار الثقافي الإيجابي عن طريق سبل الفن والتعبير المتنوعة. ويأتي تنظيم هذه الفعالية في أعقاب النجاح اللافت الذي حققته أمسية «للحدائق حكاية» في العام الماضي.

بهذه المناسبة صرحت مديرة التسويق في «مول 360» كلاوديا لوبوسينسكا بقولها: «طالما كانت البرامج والفعاليات الفنية والثقافية التي تعزز التفاعل والتواصل الاجتماعي هي الدافع الرئيسي لجميع برامجنا المجتمعية. وخلال العام الماضي، قمنا بتنظيم (للحدائق حكاية) وهي أمسية من النثر والشعر والموسيقى، حيث لاقت صدىً كبيراً بين رواد المول والزوّار من منطقة الخليج. ونحن على ثقة تامة أن فعالية هذا العام ستحظى بتقدير لافت من قبل جميع روّاد المول».

جاء تخصيص منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة - «اليونسكو» ليوم عالمي للشعر تأكيداً لدوره الكبير في تعزيز الهوية الإنسانية المشتركة وليكون هذا الاحتفال مناسبةً لنشر ثقافة الشعر وفن الخطابة، وتشجيع المبدعين في هذا المجال على تأليف الشعر وإلقائه وتحفيز التفاعل بين الشعر والفنون الأخرى، ودعم التقاليد اللغويّة والشفهيّة التي تضمن استمراريّة هويّة المجتمع

الثقافيّة وتراثه.

الفديو

يمعه ميديا

Video by

Yamaah Media

Featured Posts
Recent Posts
Archive
Search By Tags
Follow Us
  • Facebook Basic Square
  • Twitter Basic Square
  • Google+ Basic Square